جامعة المدينة العالمية

اذهب الى الأسفل

جامعة المدينة العالمية

مُساهمة من طرف هيثم عبد البصير في الإثنين يونيو 22, 2015 11:57 pm


إعلان “جلسة تقييم” بحث الطالب: خالد حمد حمد العسكر MDW141BF307‏
المزيد
جميع الإعلانات
أخبار وأحداث
التقرير السنوي للأنشطة العلمية بجامعة المدينة العالمية بماليزيا 2014 – 2015
جامعة المدينة العالمية تقيم إفطاراً جماعياً لطلابها الأعزاء خلال شهر رمضان المبارك
تقرير جلسة تقييم الطالب هيثم على عبد البصير
انعقاد اجتماع اللجنة الإدارية التنفيذية العليا الخامس والثلاثين لعام 2015م للجامعة في المقر الرئيس
انعقاد اجتماع اللجنة الإدارية التنفيذية العليا الرابع والثلاثين لعام 2015م للجامعة في المقر الرئيس
أخبار وأحداث اخرى
مركز اللغات

كلمة مدير المركز




الحمد لله والصلاة والسّلام على أفضل من نطق بالضّاد، وعلى آله وأصحابه وسلّم، وبعد : يقول الله تعالى: (وَمِنْ آيَاتِهِ خَلْقُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَاخْتِلافُ أَلْسِنَتِكُمْ وَأَلْوَانِكُمْ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّلْعَالِمِينَ ) سورة الروم :22 . قد خصّ الله تعالى بني البشر بمنحهم الملكة اللغوية التي يعبرون بها عن أغراضهم المتنوعة، ويتبادلون بها مصالحهم الحياتية، إذ لا توجد أية وسيلة يتواصلون بها في تجمعاتهم المحلية ومحافلهم الدولية غير اللغة، ومن اللغات العالمية اليوم اللغة الإنجليزية والعربية والفرنسية وغير ذلك . ولمكانة هذه اللّغات يسعى كثير من الناس إلى تعلّمها وذلك لأغراض دينية وأكاديمية، واقتصادية، واجتماعية وثقافية، وسياسية ودبلوماسية، وسياحية وأمنية. وإدراكاً من جامعة المدينة العالمية لما للّغات العالمية من دور عظيم في التّواصل البشري والتّعايش السِّلمي، فقد أنشأت الجامعة مركز اللّغات ليقوم بإعداد امتحانات تحديد المستوى في اللّغات الحديثة، وإعداد الدّارسين لغوياً للالتحاق بكليات جامعة المدينة العالمية، مع إعداد وتنفيذ برامج تعليم اللّغات الحديثة للأغراض العامّة والخاصة وتنظيم المناهج الدِّراسية والإشراف على تطبيق البرامج فيها، وإعداد برامج لغوية تلبِّي حاجة السّوق مع مطابقتها بالاتجاهات الحديثة في تعليم اللّغات الأجنبية. ولمركز اللّغات برامج متعدِّدة منها دورات اللّغة العربية للنّاطقين بغيرها، ودورات تعليم اللّغة الإنجليزية، والبرنامج التأهيلي لاختبار اللغة الإنجليزية بوصفها لغة ثانية (توفل TOEFL). وهناك برامج أخرى متنوعة سوف يطرحها المركز قريباً إن شاء الله، تحقيقاً لهدف من أهداف الجامعة التي تسعى إلى تحقيق حقّ التّعليم للجميع حيث كانوا ومتى شاءوا . فيتم تعلّم الطّالب في هذه البرامج باللقاء المباشر مع مدرِّسه، أو باستخدام برنامج التّعليم التّفاعلي متصلاَ بشبكة الإنترنيت، كما يستطيع الطّالب التّعلّم الذّاتي من خلال الأقراص المدمجة أو الكتب التّقليدية، وذلك من أجل تقديم المعرفة بطريقة مستدامة في أي زمان ومكان . وبهذا، يسرّني أن أدعوكم للتّنقل بين صفحات مركز اللّغات في موقع جامعة المدينة العالمية www.mediu.edu.my

فأهلا بكم .

الأستاذ المشارك الدكتور داود عبد القادر إيليغا مدير مركز اللغات



نبذة مختصرة عن المركز

تم إنشاء مركز اللغات من السنة الأولى لتأسس جامعة المدينة العالمية، تماشيا مع رؤيا الجامعة في أن يصبح مركزا تعليميا عالميا متميزا في شتى مجالات. فانطلاقا من تلك الرؤيا بدأ العمل بمركز اللغات في تقديم دورات متنوعة في اللغة العربية والإنجليزية للناطقين بغيرها، حيث يقدّم المركز حالياً برامجا متميزًا لتعليم اللغة العربية والإنجليزية للناطقين بغيرها. ويحوي هذا البرنامج منهجاً تكاملياً شاملاً ومتطوراً يبدأ من تعليم الأسس الأبجدية اللغوية للطالب الذي لا يمتلك أية حصيلة في اللغة العربية ، ويتدرج المنهج بالطالب إلى مستوى متقدم. ويستطيع بذلك: –

أ) إجادة مهارات اللغة العربية إلى مستوى يقارب مستوى الناطقين باللغة العربية الفصحى –

ب) التواصل باللغة العربية كتابة ومحادثة –

ج) اتخاذ اللغة العربية لغة دراسة وبحث –

د) فهم كثير من آيات القرآن الكريم والحديث النبوي الشريف والشعر العربي –

هـ) فهم الأبواب الرئيسة في الفقه –

و) أن تتعرف على السيرة النبوية وتاريخ الصحابة والخلفاء الراشدين

وهذا يساعدك على :
الدراسة باللغة العربية
العمل في مجال السياحة
العمل في مجال الترجمة
التوظيف في الأعمال التجارية في البلاد الناطقة بالعربية
العمل في مجال الإعلام والإعلان
العمل التجاري في البلاد العربية –
يتكون البرنامج من مواد لغوية أساسية ومواد مساندة . تهدف المواد الأساسية إلى تكوين الملكة اللغوية وتنميتها، وتهدف المواد المساندة إلى تعميق معرفة الدارس باللغة العربية وتدريبه على تطبيق ما درسه، كما تهدف إلى رفع مستواه الثقافي ووعيه الديني. وعلى ضوء هذا بنيت طريقة تقديم المادة التعليمية في هذا البرنامج وفق المبادئ الآتية :

التفاعل بين المعلم والمتعلمين.
تشجيع التعاون بين المتعلمين.
تشجيع التعلم النشط.
تقديم تغذية راجعة سريعة.
توفير وقت كافٍ للتعلم.
تنوع أساليب تقديم الدروس.
تتيح هذه الطريقة تعلماً نشطاً، ويمكن لهذ التعلم أن يتم بطريق التعلم التقليدي، والتعلم الافتراضي أو التعلم الذاتي. إن التعلم ما هو إلا تفاعل بين الدارس والمدرس ، ومدة الدرس. ولقد حاولنا في جامعة المدينة أن نحقق تعليماً تفاعلياً ناجحاً مستخدمين أفضل التقنيات الحديثة، وأنسب طرائق التدريس في التعليم عبر الإنترنت. وسعينا أن تكون عملية التعليم ممكنة في كل الظروف والأحوال، ولذا فإنك تستطيع التعلم باللقاء المباشر مع مدرسك، أو باستخدام برنامج التعليم التفاعلي متصلاَ بشبكة الانترنيت. كما أنك تستطيع التعلم الذاتي من خلال الأقراص المدمجة أو الكتاب التقليدي. كل ذلك من أجل تقديم المعرفة بطريقة مستدامة في أي زمان ومكان.



الهيكل الإداري للمركز

مدير المركز

الأستاذ المشارك الدكتور داود عبد القادر إيليغا

رؤساء الأقسام

رئيس قسم اللغة العربية

رئيس قسم اللغة الإنجليزية

الدكتور عبد الواسع إسحاق ناصر الدين

داتو كوهيري أبوبكر

هيئة التدريس

الأستاذ المشارك الدكتور داود عبد القادر إيليغا

الأستاذ المساعد الدكتور عبد الواسع إسحاق ناصر الدين

الأستاذ المساعد الدكتور محمد شوقي

داتو كوهيري أبوبكر

الأستاذ عبد العزيز عتيق

الأستاذة ستي ليانة بنت عبد السلام



الرؤية

يتطلع مركز اللغات إلى أن يكون مركزاَ متقدماَ لنشر اللغات العالمية والارتقاء بواقعه للوصول إلى مستوى التّميّز والإبداع تخطيطاً وتدريساً وبحثاً وتدريباً. ويطمح المركز إلى التّوسع في برامجه التعليملية التّخصصية كمّاً وكيفاً لكي يقف في مصاف أكثر المراكز تقدماَ في العالم.



الرسالة

يسعى مركز اللغات إلى إيجاد جيل من الطلبة يتقنون اللّغات العالمية ويتمتعون بالكفاءة لتّواصلية العالية، نحو خدمة المجتمع العالمي والتعايش السلمي بين الثقافات المختلفة.



الأهداف

يهدف مركز اللغات بجامعة المدينة العالمية إلى تحقيق مجموعة من الأهداف تتمثّل فيما يأتي:

إعداد الدارسين لغوياً للالتحاق بكليات جامعة المدينة العالمية.
إعداد امتحانات تحديد المستوى في اللغات الحديثة.
إعداد وتنفيذ برامج تعليم اللغات الحديثة للأغراض العامة والخاصة.
إعداد البحوث والدراسات الميدانية في مجال تعليم اللغات الحديثة.
تنظيم المناهج الدراسية والإشراف على تطبيق البرامج فيها.
التخطيط والتطوير للمناهج الدراسية، وكتب المادة، وإعداد برامج لغوية تلبي حاجة السوق.


الأقسام والبرامج التي يوفرها المركز

يقدم مركز اللغات دورات متعددة تتمثل في اللغة العربية والإنجليزية على النحو الآتي:

أولا: قسم اللغة العربية

دورات اللغة العربية للناطقين بغيرها
دورات اللغة العربية بأندونيسيا
اختبارات تحديد مستوى الكفاءة اللغوية في اللغة العربية
ثانيا: قسم اللغة الإنجليزية

دورات تعليم اللغة الإنجليزية
البرنامج التأهيلي اللغوي لاختبار اللغة الإنجليزية بوصفها لغة ثانية (توفل)
اختبارات تحديد مستوى الكفاءة اللغوية
شروط القبول

لا توجد مطلوبات علمية للالتحاق بهذه الدورات؛ فالالتحاق متاح للجمهور.
لغرض التقديم على المتقدم دفع رسوم التسجيل المقررة.
يجلس المتقدم لأداء امتحان تحديد المستوى.
للطالب الحق في التّسجيل لكل مواد المستوى ودراستها في فصل دراسي واحد، مدته 14 أسبوعًا.
يسمح بدراسة المواد مجزأة، وإكمال مواد المستوى في فصل قادم.
الحد الأدنى المسموح بالتسجيل له في الفصل الدراسي المعين مادتان.
يمنح الدارس شهادة إكمال المستوى بعد دراسة كل مواد المستوى واستيفاء متطلبات الدراسة.
يمنح الدارس الذي لم يكمل دراسة مواد المستوى الإفادة بالمواد التي درسها واستوفى متطلبات دراستها.
يرجى الضغط على الرابط التالي للتسجيل:

http://cmsweb.mediu.edu.my/jamiah/Apply/ShortCourse.aspx



الرسوم الجامعية للبرامج الدراسية بالمركز:

رسوم الدورات القصيرة

نوعية الرسوم

برنغيت ماليزي

رسوم الدراسة وما يتعلق بها من رسوم أخرى

(لكل فصل دراسي خمس مواد؛ ولكل مادة ثلاث ساعات، ويكون المجموع الكلي (15) ساعة أسبوعيا).

لكل فصل دراسي واحد

2,000.00

الرسوم الإدراية

لكل فصل دراسي واحد

50.00

رسوم المكتبة

تدفع مرة واحدة سنويا

50.00

رسوم التسجيل والبطاقة تدفع مرة واحدة خلال الدراسة
120.00

رسوم التقديم

تدفع مرة واحدة خلال الدراسة

100.00



خطة الدعم والإرشاد بالمركز

تقوم إدارة مركز اللغات بتقديم الدعم التعليمي والإرشادي التربوي لطلابها وفق الآتي:

تقديم الاستشارة التعليمية إلى الطلاب فيما يواجههم من مشكلات تعليمية.
مراعات الفروق الفردية فيما يقدم للطلاب في واقع العملية التعليمية.
تقديم الأنشطة اللاصفية التي تدعم العملية التعليمية.
ربط الأنشطة التعليمية بواقع الحياة البيئية المحيطة بالطالب.
نظام التعليم

يتبع مركز اللغات في تعليم طلابه نظامين:

طريقة التعليم المباشر
طريقة التعليم عن بعد


أما نظام التعليم المباشر فهو يشمل الأنشطة التعليمية الآتية:

1- أنشطة التدريس

2- أنشطة التعليم المساعدة

أ.المحاضرات التقليدية، إذ يلتقي المدرس مع الطالب وجهاً لوجه داخل الفصل الدراسي، مستخدماً نظام إدارة التعليم المعروف بـ (عليم)

ب. الدرس الإلکتروني، إذ يستطيع الدارس أن يلج إلى المقرر الأسبوعي من خلال برنامج عليم.

‌أ. الاستشارة الإلکترونية: تُعدّ الاستشارات الإلكترونية آلية التواصل بين مدرسي اللغة والطلاب. ويمكنك إرسال استفساراتك إلى مدرسي اللغةـ عن طريق البريد الإلكتروني وطرائق التواصل الإلكترونية الأخرى.

‌ب. المنتدی الإلکتروني: يقوم المدرس بوضع درس لتتم مناقشته على الموقع، ويحدد زمن المنتدى (زمن البدء والانتهاء) ويمكنك. خلال الوقت المحدد. فتح المنتدى والمشاركة فيه حسب ما يلائمك موضوعات أخرى.‌

ج.الواجبات.

3- الدراسة المستقلة (التعليم الذاتي)

4- الاختبارات

أ.اختبارات.

ب.قراءة كتاب المادة ومراجعته والمصادر الأخری ذات الصلة.

أ.اختبارات منتصف الفصل الدراسي‌.

ب.الاختبار النهائي.



أما نظام التعليم عن بعد فهو يشمل الأنشطة التعليمية الآتية:

1- أنشطة التدريس

2- أنشطة التعليم المساعدة

أ.المحاضرات؛ إذ يلتقي المدرس مع الطالب عبر الإنترنت.

ب.الدرس الإلکتروني، إذ يستطيع الدارس أن يلج إلى المقرر الأسبوعي من خلال برنامج عليم.

‌أ.الاستشارة الإلکترونية: تُعدّ الاستشارات الإلكترونية آلية التواصل بين مدرسي اللغة والطلاب. ويمكنك إرسال استفساراتك إلى مدرسي اللغة ـ عن طريق البريد الإلكتروني وطرائق التواصل الإلكترونية الأخرى.

‌ب.المنتدی الإلکتروني: يقوم المدرس بوضع درس لتتم مناقشته على الموقع، ويحدد زمن المنتدى (زمن البدء والانتهاء) ويمكنك. خلال الوقت المحدد. فتح المنتدى والمشاركة فيه حسب ما يلائم الطالب من موضوعات أخرى.‌

ج.الواجبات.

3- الدراسة المستقلة (التعليم الذاتي)

4- الاختبارات

أ.اختبارات.

ب.قراءة كتاب المادة ومراجعته والمصادر الأخری ذات الصلة.

أ.اختبارات منتصف الفصل الدراسي‌.

ب.الاختبار النهائي.



الخطة الدراسية

يقدم قسم اللغة العربية أربعة مستويات حسب ما يأتي:

المدة الزمنية

النوع

المستوى الدراسي

14 أسبوعا

(إجباري)
الأول

14 أسبوعا

(إجباري)

الثاني

14 أسبوعا

(اختياري)

الثالث

14 أسبوعا

(اختياري)

الرابع

وفيما يلي تفاصيل المواد الدراسية المقررة لمستويات دورات اللغة العربية بمركز اللغات

fafa

خطة قسم اللغة الإنجليزية الدراسية كالآتي:

يقدم قسم اللغة الإنجليزية المهارات والبرامج التالية:

1- مهارات اللغة الإنجليزية الأساسية 1 (SLEN1013)
أهداف المقرر:

تعزيز معرفة الطلاب للمفردات الإنجليزية الأساسية
تمكين الطلاب من قراءة وفهم الجمل البسيطة.
تمكين الطلاب من استخدام مهارات الاتصال الأساسية باللغة الإنجليزية.
الملخص:

هذه المادة هي الأولى ضمن مستويات اللغة الإنجليزية، وهي مصممة خصيصاً لطلاب البكالوريوس من ذوي الكفاءة المحدودة جداً في اللغة الإنجليزية. في هذه المادة سيتم تعريف الطلاب بمجموع مفردات اللغة الإنجليزية المستخدمة في البيئة المنزلية وكذلك الأنشطة الدراسية. وقد تم تكرير الكلمات بعناية في النصوص والتدريبات في سياقات ذات مفهموم مساعد للطلاب. وسيتم تدريس البنى النحوية ضمن سياق أوسع في استخدام اللغة، وتتناول هذه المادة المهارات اللغوية المختلفة بطريقة متكاملة وفعالة.

2- مهارات اللغة الإنجليزية الأساسية 2 (SLEN1023)
أهداف المقرر

تعريف الطلاب بأنظمة الجمل الإنجليزية الأساسية.
زيادة حصيلة الطلاب من المفردات الإنجليزية المستخدمة في التعليم والتعلم.
تمكين الطلاب من كتابة فقرات باللغة الإنجليزية تظهر مدى قدرتهم على الاستمرار في بناء الجمل.
الملخص:

هذه هي المادة الثانية من مستويات اللغة الإنجليزية، وهي مصممة خصيصاً لطلاب البكالوريوس من ذوي الكفاءة الضعيفة في اللغة الإنجليزية، وتقوم هذه المادة بتزويد الطلاب بسياقات ذات صلة بالبيئة المنزلية والدراسية. وتحتوي هذه المادة على سياق وثقافة إسلامية لتوفير المعرفة للطلاب ولضمان حد أقصى من التعلم، بالإضافة لذلك سيتم تدريس الطلاب البنى النحوية وذلك باستخدام سياقات موضوعية.

3- الإنجليزية للاتصال في بيئة العمل (SLEN2053)
أهداف المقرر:

1 – تعريف الطلاب بمختلف أشكال الاتصال التجاري في مكان العمل.

2 -زيادة كفاءة الطلاب في اللغة الإنجليزية من خلال تقديم أمثلة من واقع الحياة في مكان العمل.

3 – التمكن من الرد مع شيء من الثقة حول قضايا مختلفة تتعلق بمكان العمل

الملخص:

تعدّ هذه المادة من محتوى المستوى الثالث من مستويات اللغة الانجليزية ، وقد تم تصميمها خصيصاً لتلبية احتياجات طلاب اللغة الإنجليزية المبتدئين والمتوسطين. وقد تم اختيار المواضيع بعناية من الأحداث والأنشطة الشائعة الاستخدام في مكان العمل. وتركز هذه المادة على مكان العمل كجزء من متطلبات برنامج اللغة الإنجليزية. لذلك قد تم تصميمها خصيصاً لتعريف الطلاب بأنواع الاتصالات التي تستخدم في بيئة العمل. وبما أن المادة هي مادة لغة إنجليزية، فقد تم بطبيعة الحال تقسيم منهجها إلى ثلاثة عناصر لغوية رئيسية، حيث يقوم الجزء الأول بالتركيز على الاتصالات التي تجري في مختلف بيئات العمل. وفي الجزء الثاني سيتعلم الطلاب أساليب كتابة المذكرات والرسائل. أما في الجزء الثالث من هذه المادة، فيركز على النواحي العملية للعروض الشفهية.

4- الإنجليزية لأغراض أكاديمية (SLEN2043)
أهداف المقرر:

تعزيز اكتساب المفردات الإنجليزية
تعلم بعض العناصر النحوية للغة الانجليزية
صياغة بعض الجمل المعقدة
قراءة بعض مواضيع المواد الدراسية.
تعلم نطق بعض الأصوات الإنجليزية.
الملخص:

هذه المادة تعد من المستوى الثاني من مستويات اللغة الانجليزية. وقد تم تصميمها خصيصا ًلطلاب مرحلة البكالوريوس الذين لديهم قدر من المعرفة في اللغة الإنجليزية. وتسعى نحو تحسين قدرة الطلاب اللغوية. وهذه المادة مبنية على أساس مواضيع محددة ومتكاملة في المنهج، كما سيتم تعريف الطلاب بكلمات جديدة في اللغة الإنجليزية، وسيتم تعريضهم لأهم مهارات القراءة لتمكينهم من قراءة مجموعة من النصوص الأكاديمية، بالإضافة إلى ذلك سيتعلم الطلاب بعض البنى الأساسية للجملة الصحيحة، وبالنسبة لمهام وأنشطة هذه المادة فقد تم ترتيبها من حيث درجة الصعوبة وصممت بطريقة تؤدي إلى تشجيع الطلاب على أن يكونوا مستقلين في تعلمهم.

5- الانجليزية للأغراض العامة (SLEN2033)
أهداف المقرر:

1 – تعريف الطلاب على بعض أساسيات اللغة الإنجليزية

2- رفع مستوى كفاءة الطلاب في مهارات اللغة الإنجليزية الأربعة

3-تحسين ثقة الطلاب وقدراتهم كمتعلمين للغة الإنجليزية

أن تكون المادة بمثابة صلة انتقالية لمستوى أعلى من اللغة الإنجليزية.
الملخص:

هذه المادة تعد من المستوى الثاني من مستويات اللغة الانجليزية. وقد تم تصميمها خصيصا ًلطلاب مرحلة البكالوريوس الذين لديهم قدر ضئيل من المعرفة في اللغة الإنجليزية، ومواضيع هذه المادة قد تم تنظيمها تنظيماً موضوعياً، مع التركيز على المهام، والطالب، وتحتوي أيضا ًعلى مهام شفهية منظمة، مع تضمين منهجية العمل في القراءة والكتابة، وتشجيع الطلاب على التعبير عن أنفسهم بطريقة مناسبة. وبالنسبة لمهام وأنشطة هذه المادة فقد تم ترتيبها من حيث درجة الصعوبة وصممت بطريقة تؤدي إلى تشجيع الطلاب على أن يكونوا مستقلين في تعلمهم.

الأنشطة التي يقوم بها المركز

يقيم مركز اللغات أنشطة مخلتفة تكمن فيما يلي:

تنظيم محاضرات علمية وثقافية لخدمة المجتمع، ويتم فيها دعوة عدد من المتخصصين من داخل وخارج الجامعة.
حضور العديد من المؤتمرات لأعضاء هيئة التدريس مع مشاركة الطلاب المتفوقين.
تنظيم دورات تدريبية لأعضاء هيئة التدريس.
تنظيم رحلات علمية بالتنسيق مع عمادة شئون الطلاب لزيارة بعض شركات والمصانع والأماكن السياحية.
تنظيم لقاءات مفتوحة لطلاب المركز مع سعادة الدكتور مدير المركز.
تنظيم ورش عمل لجميع أعضاء هيئة التدريس الجدد من الرجال والنساء عن أنظمة الجامعة كنظام سي أم أس، الحرم الجامعي، ونظام عليم. وغيرها من البرامج الحديثة.
تنظيم الحفل الختامي وتكريم الجهات والشركات المتعاونة مع المركز والمتفوقين علميا بالإضافة إلى الأساتذة.
إلقاء محاضرات عامة داخل الجامعة، وخارجها من قبل هئية التدريس في المركز.
تدريب وتأهيل الطلاب للقيام بمهام لغوية مختلفة، وفي مجالات متعددة.
إقامة دورات صيفية، ونشاطات اجتماعية مختلفة.


المكتبة الرقمية

تزخر مكتبة الجامعة بعدد كبير من الكتب العربية التي تعني بتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها؛ ويمكنكم زيارتها من خلال مكتبة ميديو الرقمية عبر الرابط الآتي:

http://dlibrary.mediu.edu.my



دليل تلفونات أعضاء هيئة التدريس بالمركز

اسم المحاضر

المنصب

البريد الالكتروني

القسم

تحويله
الأستاذ المشارك الدكتور داود عبد القادر إيليغا

مدير مركز اللغات

daud.elega@mediu.edu.my

اللغة العربية

226

الأستاذ المساعد الدكتور عبد الواسع إسحاق ناصرالدين

رئيس قسم اللغة العربية

abdul.wasiu@mediu.edu.my

اللغة العربية

304

داتو كوهيري أبوبكر

رئيس اللغة الإنجليزية

kuhiri.abu@mediu.edu.my

اللغة الإنجليزية

786

الأستاذ عبد العزيز عتيق

محاضر

abd.aziz@mediu.edu.my

اللغة الإنجليزية

799

الأستاذة ستي ليانة بنت عبد السلام

محاضرة

siti.ilyana@mediu.edu.my

اللغة الإنجليزية

710

الأستاذ محمد شوقي

محاضر

Mohamed.shawky@mediu.edu.my

اللغة العربية



إنجازات المركز

تم بعون الله وبجهود أعضاء هيئة التدريس في مركز اللغات، وبدعم إدارة الجامعة الحصول على الاعتراف الكامل ببرامج الدورات القصيرة في اللغة العربية واللغة الإنجيليزية في كلا من النظامين (التعليم المباشر والتعليم عن بعد) من هيئة الاعتماد الماليزية (MQA) بوزارة التعليم العالي بماليزيا.

التقويم الأكاديمي

يتكون التقويم الأكاديمي لمركز اللغات من ثلاثة فصول دراسية خلال السنة؛ فصلان دراسيان عاديان وآخر فصل قصير، وفيما يلي تفاصيل ذلك:

الفصل الدراسي الأول: سبتمبر- يناير

الفصل الدراسي الثاني: فبراير – يونيو

الفصل القصير: يونيو- سبتمبر

وللاطلاع على تقويم الفصل الحالي، يمكن زيارة الموقع الآتي:

http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=791



الإعلانات والأخبار

الأخبار والأحداث التي تخص مركز اللغات تجدونها بزيارة صفحة مركز اللغات على موقع الجامعة، وعلى الروابط التالية:

بالعربي:

http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=168

http://www.mediu.edu.my/ar/?p=23954

www.mediu.edu.my/ar/?page_id=158

بالانجليزية:

http://www.mediu.edu.my/academics/centre-of-languages.html

http://www.mediu.edu.my/

http://www.mediu.edu.my/ar/?category_name=news-events&paged=9



القوانين واللوائح

لمعرفة القوانين واللوائح في مركز اللغات يمكن الاطلاع عليها من خلال الرابط الآتي:

http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=3563

هيثم عبد البصير

عدد المساهمات : 203
نقاط : 1752
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 07/05/2015

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى